موقع محمد أسليـم

 

المجلة    ssssssssssssss       file.php       محمد أسليـم: رقمنة التراث أو الأدب التقليدي في بيئة رقمية       د. مصطفى الغرافي: الكاتب في حضرة السلطان       د. جوزف لبُّس*: أدب الشَّذرة أدب القطرة – من الألم إلى الأمل (بسمة الصيّادي أنموذجاً)       الدكتورة هدى معدراني: مِعطفُ الرماد جسدُ الضوء لـِ بسمة الصيّادي: مقاربة قصصيّة       د. مصطفى الغرافي: صورة المرأة وكتابة الاحتجاج في "زمن الأخطاء" لمحمد شكري       بيير ليفي: النص التشعبي مرحلة جديدة في حياة اللغة / ترجمة: محمد أسليـم       الدكتور محمّد توفيق أبو علي: مِعطفُ الرماد جسدُ الضوء لـِ بسمة الصيّادي: قراءة في المجموعة الشعريّة       M. Chebbak: Casablanca La modernité mise en œuvre / م. شباك: الحداثة تتواصل    
الساعة الآن

 

  

الإنجليزية

الفرنسية

الإسبانية

الإيطالية

البرتغالية

القائمة البريدية

المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :3
من الضيوف : 3
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 3047690
عدد الزيارات اليوم : 733
أكثر عدد زيارات كان : 10931
في تاريخ : 25 /04 /2019
تمبلر Tumblr: الشبكة الاجتماعية المنسية

استحوذت دراسة الشبكات الاجتماعية على علماء الكمبيوتر في السنوات الأخيرة، لكن تم تجاهل شبكة واحدة من قبل الباحثين: تمبلر Tumblr، وهي منصة تدوين سريع يمكننا تشبيهها بدمج بين تويتر ووردبرس.

يشير الخبراء “بأن القليل نسبياً معروف عن Tumblr مقارنة مع الشبكات الأخرى مثل تويتر وهذا ما يحاولون تغييره .”

للإجابة على هذا التساؤل قام كل يي تشانغ Yi Chang وزملاؤه في مختبرات ياهو Yahoo Labs (ياهو هي الشركة التي اشترت خدمة تمبلر مؤخراً) ببحث إحصائي متكامل عن الموضوع.
تمبلر Tumblr هي خدمة تدوين سريع Microblogging تحوي حوالي 160 مليون مستخدم وقد نشروا سوية أكثر من 70 مليار من المشاركات.

يعتبر الفرق الأهم بين Tumblr وقريبه الأكبر، تويتر الذي ينتمي لنفس التصنيف، هو أنه لا يوجد حد لحجم المنشورات التي يمكن للمستخدمين نشرها.
يمكننا ملاحظة الفرق في الفئة العمرية التي تستخدم الشبكات حيث يقول Chang وزملاء “بأن المستخدمين على Tumblr يميلون لكونهم أصغر سناً بكثير من الناس على الشبكات الأخرى، كون الغالبية العظمى من المستخدمين دون سن 25.”
في محاولة لفهم الشبكة المجهولة درس تشانغ و زملاء طبيعة Tumblr “باستخدام مجموعة من ما يقرب 600 مليون من المشاركات المنشورة على الشبكة بين شهري آب و سبتمبر من العام الماضي.” ويبقي السؤال الأهم هو ما إذا كان Tumblr يمثل شبكة المدونات بدلا من شبكة نشر تحديثات سريعة مثل تويتر.
“من هذه الناحية يعتبر Tumblr أكثر كثافة من تويتر ، بما يقارب من 30 بالمئة من الاتصالات.”

المصدر: هايبرستيج

الكاتب: محمد أسليـم بتاريخ: الأربعاء 23-04-2014 01:08 مساء  الزوار: 682    التعليقات: 0

   

انشر الموضوع في:

    نشر الموضوع ' . تمبلر Tumblr: الشبكة الاجتماعية المنسية . ' فى الفيس بوك نشر الموضوع ' . تمبلر Tumblr: الشبكة الاجتماعية المنسية . ' فى جوجل نشر الموضوع ' . تمبلر Tumblr: الشبكة الاجتماعية المنسية . ' فى تويتر نشر الموضوع ' . تمبلر Tumblr: الشبكة الاجتماعية المنسية . ' فى دليس      


 

 

rss

fkicker

YouTube

goodleplus

Twitter

Facebook

 

لأعلى الصفحة

 الآراء الواردة في مواد ضيوف الموقع ومجلته لا تمثل رأي صاحب الموقع بالضرورة، ويتحمل كتابها وحدهم جميع المسؤوليات المترتبة عليها

موقع محمد أسليـم - الإصدار 3 @ غشت 2012

 

تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved