موقع محمد أسليـم

 

المجلة    ssssssssssssss       file.php       محمد أسليـم: رقمنة التراث أو الأدب التقليدي في بيئة رقمية       د. مصطفى الغرافي: الكاتب في حضرة السلطان       د. جوزف لبُّس*: أدب الشَّذرة أدب القطرة – من الألم إلى الأمل (بسمة الصيّادي أنموذجاً)       الدكتورة هدى معدراني: مِعطفُ الرماد جسدُ الضوء لـِ بسمة الصيّادي: مقاربة قصصيّة       د. مصطفى الغرافي: صورة المرأة وكتابة الاحتجاج في "زمن الأخطاء" لمحمد شكري       بيير ليفي: النص التشعبي مرحلة جديدة في حياة اللغة / ترجمة: محمد أسليـم       الدكتور محمّد توفيق أبو علي: مِعطفُ الرماد جسدُ الضوء لـِ بسمة الصيّادي: قراءة في المجموعة الشعريّة       M. Chebbak: Casablanca La modernité mise en œuvre / م. شباك: الحداثة تتواصل    
الساعة الآن

 

  

الإنجليزية

الفرنسية

الإسبانية

الإيطالية

البرتغالية

القائمة البريدية

المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :4
من الضيوف : 4
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 3276204
عدد الزيارات اليوم : 836
أكثر عدد زيارات كان : 10931
في تاريخ : 25 /04 /2019
إنترنت الأشياء تصل إلى… البقر؟

ينقل لنا كاميرون سكوت Cameron Scott من Singularity Hub عن مجال جديد كلياً دخلت فيه إنترنت الأشياء.


* ما الذي يمكننا وصله بانترنت الأشياء؟
- حتى الآن، تتضمن الأشياء التي تربط عادة بالانترنت الأجهزة المنزلية والعدادات الكهربائية والمعدات الصناعية الكبيرة. الجديد هو قطعان الأبقار وبشكل متزايد! هذا صحيح. يتم إدماج الأبقار بإنترنت الأشياء عبر أطواق تسمح للمزارعين بمراقبة دورات الاباضة بشكل مباشر.

* كيف يعمل هذا الطوق؟
- يحدد طوق الواي فاي الذي يدعى Silent Herdsman حركات الأبقار، بمساعدة برمجيات الذكاء الاصطناعي، عندما تكون البقرة في مرحلة الإباضة.
قد يبدو هذا سخيفاً ، ولكن اللعبة في إنتاج الحليب هي بأن يتم تلقيح الأبقار في أقرب وقت ممكن بعد إنجابهم لآخر عجل.


* كيف يكتشف المزارعون الوقت المناسب بدون وصل الأبقار بالانترنت؟
- يمكن للاباضة أن تكون صعبة الاكتشاف. وفقاً لموقع زراعي، حيث أن العلامة الأكثر موثوقية للاباضة هي اقتراب ذكر من القطيع. وكل اقتراب يدوم 4-6 ثواني. يتذمر المزارعون لأنه، في بعض الأحيان، تحدث تلك الساعات الثمينة في منتصف الليل.


أما عن البطارية التي ستستعمل لهذا الجهاز، فيقول:
- غالباً ما تشكل البطارية عقبة أمام الاعتماد على الأجهزة المتصلة بشكل دائم، والأبقار ليست استثناء. ولكن Silent Herdsman يستطيع البقاء متصلاً لمدة تصل إلى ثلاث سنوات عن طريق مزامنة بيانات الأبقار مع التطبيق في كل مرة تدخل مجال استقبال معين – حظيرة أو مجال معين.
من الجيد أن نفكر بإنترنت الأشياء في مجالات بعيدة عن إلكترونياتنا وأجهزتنا المنزلية. الواضح الآن أن الأبقار ستعاني من مشكلة خصوصية كبيرة!


عن موقع هايبرستيجح بقليل من التصرف

الكاتب: محمد أسليـم بتاريخ: الأربعاء 23-04-2014 02:05 مساء  الزوار: 824    التعليقات: 0

   

انشر الموضوع في:

    نشر الموضوع ' . إنترنت الأشياء تصل إلى… البقر؟ . ' فى الفيس بوك نشر الموضوع ' . إنترنت الأشياء تصل إلى… البقر؟ . ' فى جوجل نشر الموضوع ' . إنترنت الأشياء تصل إلى… البقر؟ . ' فى تويتر نشر الموضوع ' . إنترنت الأشياء تصل إلى… البقر؟ . ' فى دليس      


 

 

rss

fkicker

YouTube

goodleplus

Twitter

Facebook

 

لأعلى الصفحة

 الآراء الواردة في مواد ضيوف الموقع ومجلته لا تمثل رأي صاحب الموقع بالضرورة، ويتحمل كتابها وحدهم جميع المسؤوليات المترتبة عليها

موقع محمد أسليـم - الإصدار 3 @ غشت 2012

 

تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved