موقع محمد أسليـم

 

المجلة    ssssssssssssss       file.php       محمد أسليـم: رقمنة التراث أو الأدب التقليدي في بيئة رقمية       د. مصطفى الغرافي: الكاتب في حضرة السلطان       د. جوزف لبُّس*: أدب الشَّذرة أدب القطرة – من الألم إلى الأمل (بسمة الصيّادي أنموذجاً)       الدكتورة هدى معدراني: مِعطفُ الرماد جسدُ الضوء لـِ بسمة الصيّادي: مقاربة قصصيّة       د. مصطفى الغرافي: صورة المرأة وكتابة الاحتجاج في "زمن الأخطاء" لمحمد شكري       بيير ليفي: النص التشعبي مرحلة جديدة في حياة اللغة / ترجمة: محمد أسليـم       الدكتور محمّد توفيق أبو علي: مِعطفُ الرماد جسدُ الضوء لـِ بسمة الصيّادي: قراءة في المجموعة الشعريّة       M. Chebbak: Casablanca La modernité mise en œuvre / م. شباك: الحداثة تتواصل    
الساعة الآن

 

  

الإنجليزية

الفرنسية

الإسبانية

الإيطالية

البرتغالية

القائمة البريدية

المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :3
من الضيوف : 3
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 3275462
عدد الزيارات اليوم : 94
أكثر عدد زيارات كان : 10931
في تاريخ : 25 /04 /2019
Calico مشروع جوجل لمحاربة الموت

Calico عبارة عن شركة تأسست عام 2013 فى مجال التكنولوجيا الحيوية من قبل الشركة العملاقة جوجل وتهدف جوجل من هذا المشروع محاربة الموت وتحديه عن طريق توفير علاج لأمراض الشيخوخة والأمراض الأخرى المصاحبة له ومن أجل ذلك بدأت جوجل فى البحث عن أسماء أكبر العلماء البارزين فى مجال أبحاث الشيخوخة والوراثة.


ووفقا لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل، فآخر هؤلاء الأسماء هي الدكتورة سينثيا كينيون الحاصلة على أعلى الدرجات فى مجال الكيمياء والفيزياء الحيوية من جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو. وكان موقع VentureBeat قد أعلن عن انضمام الدكتورة سينثيا كينيون لمشروع Calico كمستشارة فقط منذ نوفمبر العام الماضي في حين أكدت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل عن انضمام سينثيا أخيرا لمشروع Calico بدوام كامل مع الاحتفاظ بلقب أستاذ فخري في جامعة كاليفورنيا.


والدكتورة سينثيا كينيون ركزت أبحاثها منذ عام 1990 على Caenorhabditis elegans (أحد أنواع الديدان الأسطوانية) وأظهرت النتائج التي كشف عنها الفريق الخاص بالدكتورة سينثيا أن التعديل على جين وراثى يسمى "daf-2 " يضاعف عمر الديدان من إسبوعين إلى 4 أسابيع فى حين أن هناك جين وراثى آخر يدعى "daf-16" أبقى الديدان فى مرحلة الشباب.



وهناك العديد من الأبحاث التي قام بها علماء آخرين وأظهرت أن هناك جينات مماثلة تتحكم بالعمر والشيخوخة لدى الفئران وذباب الفاكهة ومن هنا استنتج العلماء إمكانية وجود جينات بشرية تسمح بإبطاء الشيخوخة ومقاومة الأمراض المرتبطة بالعمر مثل السرطان وفشل القلب وغيرها.


وبالعودة مرة أخرى لمشروع Calico، ستنضم سينثيا للعمل بجانب المدير التنفيذي السابق لشركة Genentech أرثر ليفينسون والمسئول حاليا عن مشروع Calico بالإضافة إلى أسماء كبيرة أخرى منها هال بارون كبير الأطباء فى الشركة وأيضا روبيرت كوهين مدير قسم الأورام وأخيرا ديفيد بوتستن المدير السابق لمعهد لويس - سيجلر لعلوم الجينوم (المواد الوراثية للكائنات الحية) فى جامعه برينستون.

 

المصدر: أخبار التقنية

الكاتب: محمد أسليـم بتاريخ: الأربعاء 23-04-2014 02:33 مساء  الزوار: 842    التعليقات: 0

   

انشر الموضوع في:

    نشر الموضوع ' . Calico مشروع جوجل لمحاربة الموت . ' فى الفيس بوك نشر الموضوع ' . Calico مشروع جوجل لمحاربة الموت . ' فى جوجل نشر الموضوع ' . Calico مشروع جوجل لمحاربة الموت . ' فى تويتر نشر الموضوع ' . Calico مشروع جوجل لمحاربة الموت . ' فى دليس      


 

 

rss

fkicker

YouTube

goodleplus

Twitter

Facebook

 

لأعلى الصفحة

 الآراء الواردة في مواد ضيوف الموقع ومجلته لا تمثل رأي صاحب الموقع بالضرورة، ويتحمل كتابها وحدهم جميع المسؤوليات المترتبة عليها

موقع محمد أسليـم - الإصدار 3 @ غشت 2012

 

تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved