موقع محمد أسليـم

 

المجلة    ssssssssssssss       file.php       محمد أسليـم: رقمنة التراث أو الأدب التقليدي في بيئة رقمية       د. مصطفى الغرافي: الكاتب في حضرة السلطان       د. جوزف لبُّس*: أدب الشَّذرة أدب القطرة – من الألم إلى الأمل (بسمة الصيّادي أنموذجاً)       الدكتورة هدى معدراني: مِعطفُ الرماد جسدُ الضوء لـِ بسمة الصيّادي: مقاربة قصصيّة       د. مصطفى الغرافي: صورة المرأة وكتابة الاحتجاج في "زمن الأخطاء" لمحمد شكري       بيير ليفي: النص التشعبي مرحلة جديدة في حياة اللغة / ترجمة: محمد أسليـم       الدكتور محمّد توفيق أبو علي: مِعطفُ الرماد جسدُ الضوء لـِ بسمة الصيّادي: قراءة في المجموعة الشعريّة       M. Chebbak: Casablanca La modernité mise en œuvre / م. شباك: الحداثة تتواصل    
الساعة الآن

 

  

الإنجليزية

الفرنسية

الإسبانية

الإيطالية

البرتغالية

القائمة البريدية

المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :5
من الضيوف : 5
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 3047718
عدد الزيارات اليوم : 761
أكثر عدد زيارات كان : 10931
في تاريخ : 25 /04 /2019
هرمون يعيد إلى الشباب 40 عاما وأكاديمي روسي يكشف سر التغلب على الشيخوخة

تعدّ الشيخوخة من الهواجس الأكثر شيوعاً التي تشغل بال الناس، ومدار بحث بين العلماء، حتى تمكنوا من اكتشاف مركب بروتيني أكدوا أنه المسؤول عن الشيخوخة، وقد يكون المفتاح للحفاظ على الشباب الدائم.

وقال قائد الفريق البحثي البروفسور ديفيد سنكلير إنه خلال حقن فأر تجارب ببروتين "إن إيه دي" المركب لمدة أسبوع، أوضحت النتائج أن أنسجة الفأر البالغ من العمر عامين تحولت لتشبه أنسجة فأر بعمر 6 أشهر، متوقعاً أن هذا الاكتشاف الجديد قد يُمكن من تصغير الإنسان 40 عاماً.


وأشارت صحيفة ديلي ميرور البريطانية إلى أن هذا المركب البروتيني يعمل على تجديد الاتصال بين خلايا الطاقة في جسم الإنسان، الذي يقل تدريجياً مع تقدم الإنسان في العمر.

وشبّه سنكلير الشيخوخة بحياة الأزواج، حيث يقل التواصل بينهم مع تقدمهم في العمر، بسبب تعايشهم بالقرب من بعضهم لعدة سنوات، مضيفاً: "وكما هي الحالة هنا فإن إعادة الاتصال بين هذه الأطراف يكون الحل للمشكلة".

لكن الفريق البحثي يؤكد أن العمل لا يزال في بدايته، متوقعين أن يساعد الاكتشاف الجديد على علاج الكثير من الأمراض المزمنة لدى البشر وبالأخص الأمراض الشائعة، كمرض السكر من النوع الأول والثاني.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - اكتشاف بروتين يصغّر عمر الإنسان 40 عاما.

المصدر: مواقع متعددة

------------------------------

فيديو  متعلق بالخبر:

------------------------------

(لقاء آخر ذو صلة): أكاديمي روسي يكتشف سر التغلب على الشيخوخة

الكاتب: محمد أسليـم بتاريخ: الثلاثاء 29-04-2014 05:09 مساء  الزوار: 1042    التعليقات: 0

   

انشر الموضوع في:

    نشر الموضوع ' . هرمون يعيد إلى الشباب 40 عاما وأكاديمي روسي يكشف سر التغلب على الشيخوخة . ' فى الفيس بوك نشر الموضوع ' . هرمون يعيد إلى الشباب 40 عاما وأكاديمي روسي يكشف سر التغلب على الشيخوخة . ' فى جوجل نشر الموضوع ' . هرمون يعيد إلى الشباب 40 عاما وأكاديمي روسي يكشف سر التغلب على الشيخوخة . ' فى تويتر نشر الموضوع ' . هرمون يعيد إلى الشباب 40 عاما وأكاديمي روسي يكشف سر التغلب على الشيخوخة . ' فى دليس      


 

 

rss

fkicker

YouTube

goodleplus

Twitter

Facebook

 

لأعلى الصفحة

 الآراء الواردة في مواد ضيوف الموقع ومجلته لا تمثل رأي صاحب الموقع بالضرورة، ويتحمل كتابها وحدهم جميع المسؤوليات المترتبة عليها

موقع محمد أسليـم - الإصدار 3 @ غشت 2012

 

تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved