موقع محمد أسليـم

 

المجلة    محمد أسليـم: رقمنة التراث أو الأدب التقليدي في بيئة رقمية       د. مصطفى الغرافي: الكاتب في حضرة السلطان       د. جوزف لبُّس*: أدب الشَّذرة أدب القطرة – من الألم إلى الأمل (بسمة الصيّادي أنموذجاً)       الدكتورة هدى معدراني: مِعطفُ الرماد جسدُ الضوء لـِ بسمة الصيّادي: مقاربة قصصيّة       د. مصطفى الغرافي: صورة المرأة وكتابة الاحتجاج في "زمن الأخطاء" لمحمد شكري       بيير ليفي: النص التشعبي مرحلة جديدة في حياة اللغة / ترجمة: محمد أسليـم       الدكتور محمّد توفيق أبو علي: مِعطفُ الرماد جسدُ الضوء لـِ بسمة الصيّادي: قراءة في المجموعة الشعريّة       M. Chebbak: Casablanca La modernité mise en œuvre / م. شباك: الحداثة تتواصل       لحسن زينون Lahcen ZINOUN. إصدار جديد للمصطفى شباك       د. جوزف لبُّس*: المطر والورد أو جدليّة الدِّين والأدب    
الساعة الآن

 

  

الإنجليزية

الفرنسية

الإسبانية

الإيطالية

البرتغالية

القائمة البريدية

المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :1
من الضيوف : 1
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 1493266
عدد الزيارات اليوم : 152
أكثر عدد زيارات كان : 6469
في تاريخ : 02 /11 /2012
كتاب "إلهام علييف" بالتعاون مع سفارة أذربيجان. سيرة الرئيس الأذري في "دار سعاد الصباح"

صدر عن دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع النسخة العربية من كتاب (إلهام علييف) الذي يحكي سيرة رئيس أذربيجان وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية لولاية رئاسية ثالثة.

 

وتعاونت الدار في إصدارها مع سفارة أذربيجان في دولة الكويت، وذلك بعد ترجمة النسخة الأذرية وإعادة إخراجها وتصميمها ومراجعتها في الدار، وهي من تأليف الكاتبين فيكتور أندريانوف وحسينبالا ميرعلموف.


وقال مدير دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع علي المسعودي أن الدار حرصت – كعادتها- من خلال إشرافها على طباعة هذا الكتاب على البحث عن الإفادة من جميع الثقافات العالمية المتوافرة وقراءة فكر الشعوب وإنجازاتها الثقافية والسعي نحو الانفتاح على الآخر، وجعل ذلك متاحاً للمتلقي في الكويت والوطن العربي، وهي السياسة التي رسمتها د.سعاد الصباح لمؤسستها الثقافية الفكرية الأدبية منذ إنشائها، على اعتبار أن الفكر الإنساني يحتاج إلى ما يثريه دائماً بالتمازج وتبادل الإنتاج والإبداع والانفتاح على الآخر والحوار مع الحضارات، وتقوم الدار بترجمة هذا الاتجاه بحرصها على مواصلة نشر الأعمال الثقافية من منابعها ومصادرها .


يذكر أن هذا الكتاب جزء من سلسلة تم الشروع بها في العام 2005، وصاحب المشروع هو فالينتين يوركين وبترتيب من كونستانتين فادين، وترجمة بابك أحمدوف.


والكتاب من القطع المتوسط، بغلاف مميز وفاخر، وبنوعية جيدة للورق، حيث يقع فيما يقارب الـ500 صفحة ، ويتضمن مسيرة حياة الرئيس الأذري إلهام علييف، منذ طفولته وحتى الوقت الحالي، مع تفصيلات مهمة لحياة أسرته وبالأخص زوجته ووالدته ووالده الرئيس الراحل حيدر علييف، وطريقة إدارته للحكم في أذربيجان منذ أيام الاتحاد السوفييتي، وما تلا ذلك من أحداث عصفت بالعالم عموماً وبالدول المكونة للاتحاد السوفييتي خصوصاً، مع التوقف عند محطات السياسة العالمية، والحرب الباردة، والنزاع بين المعسكرين الشرقي والغربي، وكذلك أحداث الشرق الأوسط المتأججة.


وكانت السفارة الأذربيجانية في الكويت قد أقامت احتفالا بمناسبة صدور الكتاب.. حضره عدد من الديبلوماسيين والمهتمين وذلك بالتزامن مع احتفالها باليوم الوطني الأذري.

دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع - الكويت

ت: 22247521                    

 Email:

souadalsabah@yahoo.com

ssmm37@gmail.com


الكاتب: محمد أسليـم بتاريخ: الجمعة 06-06-2014 09:30 مساء  الزوار: 473    التعليقات: 0

   

انشر الموضوع في:

    نشر الموضوع ' . كتاب "إلهام علييف" بالتعاون مع سفارة أذربيجان. سيرة الرئيس الأذري في "دار سعاد الصباح" . ' فى الفيس بوك نشر الموضوع ' . كتاب "إلهام علييف" بالتعاون مع سفارة أذربيجان. سيرة الرئيس الأذري في "دار سعاد الصباح" . ' فى جوجل نشر الموضوع ' . كتاب "إلهام علييف" بالتعاون مع سفارة أذربيجان. سيرة الرئيس الأذري في "دار سعاد الصباح" . ' فى تويتر نشر الموضوع ' . كتاب "إلهام علييف" بالتعاون مع سفارة أذربيجان. سيرة الرئيس الأذري في "دار سعاد الصباح" . ' فى دليس      


 

 

rss

fkicker

YouTube

goodleplus

Twitter

Facebook

 

لأعلى الصفحة

 الآراء الواردة في مواد ضيوف الموقع ومجلته لا تمثل رأي صاحب الموقع بالضرورة، ويتحمل كتابها وحدهم جميع المسؤوليات المترتبة عليها

موقع محمد أسليـم - الإصدار 3 @ غشت 2012

 

تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved